جروب معرفة المحاسبة جروب معرفة المحاسبة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لو مهتم بالاستثمار

#‏لو_انت_حابب_تستثمر_في_شركة_‬

لو مهتم بالاستثمار. كيف تحصل على المعلومات التي تحتاج إليها. في هذه المقالة سنوضح لك ذلك.......القوائم المالية تجيب لك وتوضح لك كل ما تحتاج إليه ماليا :
1_ بتشوف هل تستطيع الشركة بيع منتجاتها تشوف قائمة الدخل وهل المبيعات في زيادة عن ونمو عن السابق
2_ تشوف مقاييس الدخل (مجمل الربح وهو إيرادات ناقص مبيعات _ الدخل التشغيلي وهو مجمل الدخل ناقص المصروفات التشغيلية _ صافي الدخل العام) تشوف المقاييس دي في زيادة مستمر أم لا.
3_ تشوف نسبة الأرباح كام من المبيعات وهي أقسم صافي الدخل على المبيعات وقارنها مع السنوات السابقة. وشوف فيه نمو أم لا
4_ الشركة بتحصل من العملاء ولا اية شوف معدل دوران العملاء (صافي المبيعات الآجلة مقسوم على متوسط حسابات العملاء ) وشوف كم مرة بتحصل وكل كام يوم بتحصل من العملاء
5_ هل الشركة تسدد التزامتها القصيرة والطويلة الأجل ولديها المقدرة لذلك تشوف الأصول المتداولة لابد أن تكون أكبر من الالتزامات المتداولة والأصول طويلة الأجل لابد أن تكون أكبر من الالتزامات طويلة الأجل.
6_ من أين تحصل الشركة على النقد وكيف يستخدم من خلال قائمة التدفقات النقدية يجب أن توفر الأنشطة التشغيلية الجزء الأكبر من النقد خلال معظم السنوات. وإلا سوف تفشل الشركة. وشوف الأنشطة الاستثمارية لمعرفة الشركة بيشترى أصول طويلة الأجل واستثمارات وشوف هل هي بتبيع أصولها لسداد التزامتها ولا اية. وشوف الأنشطة التمويلية هل بتحصل على النقد من قروض ولا اية وهل توزعايتها للارباح جيدة ولا اية. .... ده الحد الأدنى لمعرفة وقراءة القوائم المالية لغرض الاستثمار. 



تابعونا على صفحة جروب معرفة المحاسبة - 2   لمعرفة كل جديد 


عن الكاتب

جروب معرفة المحاسبة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أرشيف المدونة

مشاهدات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

جروب معرفة المحاسبة